معرض "نحو الزمن" للفنانة زارا محمود - فعاليات الشارقة
[gtranslate]

فعاليات فنية

معرض “نحو الزمن” للفنانة زارا محمود

يقدّم معرض “نحو الزمن” أعمال الفنانة زارا محمود،ويجمع الأعمال التي أنتجتها الفنانة خلال العقد الماضي وسلّطت خلالها الضوء على الأبعاد الخاصة بعملية الرسم.

يستعرض المعرض أسلوب زارا في إنتاج سلسلة “كومباست” (2013 -2014)،ويضم مجموعة من رسومات الأكريليك على الورق تعود إلى فترة ركّزت خلالها الفنانة على الأشكال والأشياء التي تحاكي الجسم البشري ولا تلقى اهتماماً كبيراً. ويُعدّ موضوع المعرض جزءاً أساسياً من التدريب الرسمي الذي تلقته زارا في كلية الفنون الوطنية في لاهور. وتلت هذه الرسومات مجموعة أعمال جديدة تعكس التغيّر الواضح في أساليب زارا الفنية، مع استمرار استكشافها الأشكال العاديةوالتركيز على الظواهر المُغفلة خلال الحركة اليومية ذات الطبيعة المتلاشية، عن طريق تصوّر الضوء الطبيعي وآثاره العابرة على سطوح مختلفة.

تقدّم محمود سلسلةً من الأعمال البصرية التي تركز على ماهية الأشياء اليوم ولاحقاً، لتوثّق العمليات الروتينية والاعتيادية العابرة في الحياة اليومية التي تمرّ من دون أن تترك أي أثر أو انطباع. وتعتمد زارا أساليب طباعة مختلفة على السطوح الرقيقة والقابلة للتلف بسهولة، وتستخدم لغة بصرية تقوم على أنماط متعددة من العناصر المستوحاة من الصور الثابتة والمأخوذة للحظات عابرة من مقاطع الفيديو.

يستعرض نحو الزمن تغيّر أسلوب التصوير الفني في أعمال زارا محمود، حيث تصبح العلامات والسطوح أكثر عرضة للتأثر بمرور الزمن.

شارك هذا الحدث في صفحتك الخاصة

Event Details

فعاليات فنية

للمزيد