بيت الشيخ سعيد بن حمد القاسمي - فعاليات الشارقة
[gtranslate]

بيت الشيخ سعيد بن حمد القاسمي

تم افتتاح بيت الشيخ سعيد بن حمد القاسمي في مدينة كلباء في الخامس من ديسمبر عام 1999.

لماذا يجب أن تزور المتحف؟

يجسد بيت الشيخ سعيد بن حمد القاسمي، والذي يقع على الساحل الشرقي لمدينة كلباء، أحد أجمل البيوت التراثية العريقة في الإمارات والتي تعكس النمط المعماري الإماراتي الأصيل. بني البيت في الفترة ما بين 1899 و1901، وعاش فيه الشيخ سعيد وأسرته، وأدار منه شؤون الحكم.

هنا تتعانق الطبيعة مع التاريخ.

عند زيارتك للساحل الشرقي، احرص على زيارة متحف بيت الشيخ سعيد الذي تم ترميمه وافتتاحه للجمهور. التجول في هذا البيت سيضيف الى رحلتك عمقًا ثقافيًاً وحضاريًا مميزاَ، بالإضافة الى موقع البيت الخلاب الممتد على طول الشاطئ وسط الحدائق الوارفة. فمنذ اللحظة الأولى للوصول الى البيت بإمكانك التمتع بمنظر الساحل الهادئ والشواطئ الرملية النقية، والجبال المهيبة الخلابة، والسهول الخضراء المترامية. ولا يقل البيت من الداخل سحرًا عن موقعه الخارجي، حيث يعرض مقتنيات التراث الإماراتي الأصيلة التي تنقلك على الفور إلى الماضي بذكرياته وهيبته. وقد تم بناء البيت بنمطه التقليدي خلال الفترة من 1899م إلى 1901م ، من قبل أمهر البنائين المحليين في ذلك الوقت. ويتكون البيت من قسمين، شرقي وغربي. ويضم القسم الشرقي المدخل، والمجلس، والمربعة، والستارة الدفاعية ذات المزاغل، ويقع المجلس الخارجي قبالة الساحل، وهو مخصص للرجال والضيوف، ومعزول عن القسم الغربي بجدار في الوسط، أما القسم الغربي فيشمل وحدات سكنية خاصة بالعائلة.


Venue Details
Working Hours
  • Weekdays
    8:00 AM - 8:00 PM
  • Saturday
    8:00 AM - 8:00 PM
  • Sunday
    8:00 AM - 8:00 PM
Events of the Venue
You might also love these events.
27 أكتوبر 2024
تنظم هيئة الشارقة للمتاحف بالتزامن مع اليوم العالمي للتراث السمعي والبصري جلسة حوارية بعنوان: كلباء . في ذاكرة الرواة وأمسية شعرية بعنوان: نظرات في أشعار الشيخ سعيد بن حمد القاسمي ، وذلك يوم الأحد الموافق 27 أكتوبر 2024، من الساعة...