غرفة تجارة وصناعة الشارقة - فعاليات الشارقة
[gtranslate]

غرفة تجارة وصناعة الشارقة

Sharjah_Chamber_of_Commerce_and_Industry

تم تأسيس غرفة تجارة وصناعة الشارقة بموجب مرسوم أميري صدر في عام 1970م عن صاحب السمو حاكم إمارة الشارقة، لتشارك بدور فعال وحيوي في تنظيم الحياة الاقتصادية وازدهار قطاعاتها التجارية و الصناعية والمهنية على كافة المستويات بالتعاون مع المؤسسات والأجهزة المختصة والدوائر المحلية .

لهذا حرصت الغرفة على أن تضم في عضويتها كافة الشركات والمؤسسات التي تمارس أنشطة اقتصادية في الإمارة سواء كانت تجارية أو صناعية أو مهنية. ولقد كان لزاماً على الغرفة أن تواكب حركة التطور الاقتصادي والحضاري التي شهدتها دولة الإمارات في مهدها، الأمر الذي كان لابد معه أن يطرأ التغيير الطبيعي على خدمات وأنشطة الغرفة المختلفة، فصدر قانون تنظيم الغرفة رقم (1) لسنة 1980م متضمناً النظام الأساسي والقواعد والأحكام القانونية التي ترسم للغرفة أهدافها الطموحة، وتضع الوسائل لتحقيقها من خلال جهاز إداري وتنفيذي تتدرج وظائفه تبعاً للمسؤوليات.

وفي عام 2003 شهدت الغرفة نقلة نوعية وكيفية ، فجاء قرار صاحب السمو حاكم الشارقة بإصدار قانون جديد لتنظيم الغرفة، ليتيح لها مجالات أوسع واختصاصات أكبر تمكنها من مواصلة مسيرة العطاء بإسهامات إيجابية في كافة القطاعات الاقتصادية والاستثمارية ولخدمة المجتمع بكل فئاته وشرائحه.

و في عام 2007 تم إقرار واعتماد هيكل الغرفة التنظيمي الجديد ووضع جهاز إداري وتنفيذي تندرج وظائفه تبعا لمسؤوليات ومهام وطبيعة الخدمات والأنشطة والاختصاصات في الإدارات والمكاتب والأقسام لتتناسب مع الطفرة الاقتصادية الجديدة.


Venue Details