ملتقى العلاج بالموسيقى (خطوات ملهمة) - فعاليات الشارقة
[gtranslate]

فعاليات تعليمية

ملتقى العلاج بالموسيقى (خطوات ملهمة)

العلاج بالموسيقى هو تدخل مهني لاستخدام الموسيقى لتحسين الأداء غير الموسيقي من خلال السلوكيات والتجارب الموسيقية المنظمة. ومن خلال عملية منهجية الفحص والتخطيط والتنفيذ والتقييم، يمكن للمستفيدين تحقيق الأهداف التنموية والجسدية والنفسية والعاطفية. ووفقاً لجمعية العلاج بالموسيقى الأمريكية (2015)، يمكن تعريف العلاج بالموسيقى على أنه الاستخدام الإكلينيكي والقائم على الأدلة للتدخلات الموسيقية لتحقيق الأهداف الفردية ضمن علاقة علاجية من قبل محترف مؤهل ومعتمد أكمل تدريب العلاج بالموسيقى المعتمد. (www.musictherapy.org)

ستخدم العلاج بالموسيقى لجميع المستويات المختلفة وأشكال الخبرة والأنشطة الموسيقية لاحتياجات المستفيد والتي تتضمن: من الفهم والاستقبال إلى التعبير،  ومن الإنصات إلى اللعب والغناء. كما أنه أحد العلاجات الداعمة للحالات الطبية الأخرى مثل تعزيز الصحة، السيطرة على التوتر، وتخفيف الآلام، والتعبير عن المشاعر، وتقوية الذاكرة، وتحسين التواصل، ومرض الزهايمر، ومرض باركنسون، وتعزيز إعادة التأهيل البدني.

وبالتالي حرصت مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية على دمج برنامج العلاج بالموسيقى منذ عام 2013 بالتعاون مع قسم العلاج بالموسيقى في جامعة إيوا النسائية في كوريا الجنوبية. بهدف مواكبة أفضل الممارسات في تمكين وتأهيل الأشخاص من ذوي الإعاقة من خلال تطبيق البرنامج على الأشخاص من ذوي الإعاقة بمختلف الإعاقات والأعمار وتحقيق إنجازات هادفة في المجال.

وستكون هذه هي المرة الأولى التي يُعقد فيها ملتقى للعلاج بالموسيقى في الإمارات العربية المتحدة تحت شعار “خطوات ملهمة”، وكانت الفكرة الرئيسية لملتقى العلاج بالموسيقى هي التركيز على فعالية العلاج بالموسيقى في تطوير مهارات وقدرات الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال مشاركة وتقديم أحدث الخبرات والممارسات والدراسات في مجال العلاج بالموسيقى محلياً وإقليمياً ودولياً. حيث سيعرض الملتقى ـ الذي سيعقد في الفترة من 6 إلى 7 مارس 2021، افتراضياً وذلك بسبب جائحة كوفيد 19 ـ أشكالاً مختلفة من ممارسات العلاج بالموسيقى من جميع أنحاء العالم.

ندعوكم لتكونوا جزءاً من هذا الحدث المهم حيث يلتقي المجتمع المحلي والعربي والدولي من المعالجين بالموسيقى لتبادل الخبرات واستكشاف تعدد تجارب العلاج بالموسيقى والاستفادة من التنوع والموارد في مجالات العلاج بالموسيقى خلال هذا الملتقى الافتراضي. وسوف نبذل من جهتنا قصارى جهدنا للبقاء ملتزمين بالتواصل والمشاركة.

شارك هذا الحدث في صفحتك الخاصة
Event Details

فعاليات تعليمية

  • 28 مارس 2024 - 08 أبريل 2024
  • 30 يناير 2024 - 10 فبراير 2024

للمزيد