التسوق في الشارقة - فعاليات الشارقة
[gtranslate]

التسوق

من الذهب الأصفر إلى السجاد الشرقي العريق، يمكنك أن تجد كل ما تهفو إليه نفسك في مراكز تسوق الشارقة العديدة والمتنوعة، وفي الأسواق التقليدية والمحلات المستقلة.

سيتي سنتر الزاهية

سيتي سنتر الزاهية هو الرائد من المدخل. مظلة علوية جميلة تهيئ المشهد لوجهة تاريخية. مزيج من العلامات التجارية الجديدة والراسخة ، ومجموعة العروض الترفيهية ، وتصميمها الدقيق المصمم بشكل رائع لتعزيز تجربة الزائر ، يؤكد طموحها في أن تكون نقطة الجذب الأولى التي تقدم توازنًا لا تشوبه شائبة من الأماكن العامة والمناطق التجارية.

زيرو 6

Zero 6 هو وجهة أسلوب المعيشة المتكاملة الأولى من نوعها في الإمارة. ويعدُّ مقصداً للعائلات التي تبحث عن الترفيه ومتعة التسوق وأنشطة اللياقة البدنية جميعها تحت سقف واحد. يجمع Zero 6 بين التصاميم الراقية المعاصرة ومجموعة مختارة من المتاجر الفاخرة والمطاعم وأماكن الترفيه واللياقة.

الواحة مول

يعد الواحة مول وجهة التسوق المناسبة لجميع الأذواق والأعمار يضم مجموعة واسعة من العلامات التجارية وفئات التسوق الرئيسية على شكل وجهة تسوق مثالية توفر أفضل المنتجات بأقل الأسعار.

يضم المول تشكيلة متنوعة من أهم المحلات والأسماء العالمية في مجال الأزياء والأحذية للأطفال والكبار( سنتربوينت، ماكس)، والمفروشات (هوم سنتر)، والإلكترونيات (إماكس)، والرياضة والترفيه، إضافةً إلى الجمال، والصحة واللياقة البدنية، والأطعمة والمشروبات (المطاعم والمقاهي)، والتسلية، والمواد الغذائية (كارفور)،  والهدايا.

ولتوفير أقصى درجات الراحة، يوفر الواحة المول 600 موقف سيارات مجاني، كما يقوم بتنظيم أحداث وأنشطة متنوعة تمثل الثقافات المتعددة التي تشكل نسيج الاجتماعي والحضاري في الشارقة، وتجسد روح الحياة الاجتماعية المفعمة بالمحبة والتآخي في هذه المدينة. وعلاوةً على ذلك، يقدم الواحة مول أروع الحملات الترويجية خلال العام بهدف مكافأة المتسوقين بعروض استثنائية لا مثيل لها.

ميجا مول

يعد ميجا مول الذي يمتد على مساحة أربعة طوابق، مكاناً رائعاً ومثالياً للتمتع بيوم من المرح العائلي. سوف يحب الأطفال أنتيكزلاند، وهو مكان ترفيه داخلي يضم 30 وسيلة ترفيه ممتعة، بما في ذلك السفينة الدوارة والعبارات الصغيرة، في حين يمكن لجميع أفراد العائلة الاستمتاع بمشاهدة الأفلام في نوفو سينما.

يضم المركز أكثر من 150 متجراً يقدم كافة أنواع الموضة والأزياء والإكسسوارات والالكترونيات وألعاب الأطفال، فضلاً عن ساحة كبيرة من الطعام والمقاهي.

متاجر

تعتبر مراكز “متاجر” مفهوما جديدا للتسوق والترفيه في المجمعات السكنية من شركة «الشارقة القابضة»، التي تأسَّست بموجب شراكة استراتيجية بين «ماجد الفطيم العقارية» و«الشارقة لإدارة الأصول»، بهدف توفير تجربة تسوق مريحة لمختلف الخدمات اليومية في التجمعات السكنية المختلفة في إمارة الشارقة. وقد افتتح مركز “متاجر القوز” الأبرز بين هذه المراكز في شهر أكتوبر من العام 2011، ليعقبه افتتاح متاجر الجرينة، ومتاجر الخان، ومتاجر المرقاب في العام 2012 في التجمعات السكانية والأكاديمية في إمارة الشارقة. وقد تم تكريم مركز متاجر القوز بجائزة أفضل مشروع في فئة السياحة والترفيه في جوائز ميد للجودة في مايو 2012. وتتضمن كافة مراكز “متاجر” هايبرماركت كارفور المميزة التابعة لشركة ماجد الفطيم للتجزئة بهدف تعزيز تجربة التسوق المجتمعية والتي تتضمن أيضاً إمكانية الوصول السهل والسريع لكافة الخدمات اليومية كالخدمات المصرفية والإلكترونيات، ومستلزمات العناية والجمال والأدوية.

سيتي سنتر الشارقة

يقع سيتي سنتر الشارقة الذي تملكه وتديره شركة «ماجد الفطيم»، في قلب مدينة الشارقة، على شارع الوحدة. وخضع المركز مؤخراً إلى عملية تطوير وتوسعة بهدف تحويله إلى وجهة إقليمية متميزة للتسوق والترفيه. يوفّر مركز التسوّق لزواره أرقى التجارب المتكاملة عبر مجموعة من متاجر التجزئة العالمية المتنوعة، بالإضافة إلى العديد من المطاعم الراقية و أكبر مجمع «ڤوكس سينما» بإمارة الشارقة والذي يضم ١٢ شاشة  بثلاث تجارب سينمائية مختلفة: ماكس، وكيدز، و جولد باي رودز. كما يضم المركز عدداً من المرافق الترفيهية بما فيها  مركزماجيك  بلانيتالعائلي، وعشر مطعماً من مطاعم الوجبات السريعة، مما ساهم فيه ترسيخ مكانة سيتي سنتر الشارقة كواحد من أهم مراكز التسوق في المنطقة للتسوق الذكي، حيث يتيح تنوعاً كبيراً في أصناف المطاعم الموجودة ضمنه بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية الفريدة التي تبهر السكان والسياح على حد سواء

مركز صحارى

يعد مركز صحارى مقراً لـ أدفنشرلاند، وهو منتزه داخلي مغلق يضم أكثر من 20 وسيلة للترفيه والمتعة الجاذبة للأطفال والمراهقين والعائلة، بالإضافة إلى جو كارتز ومنطقة ضخمة للألعاب الآمنة. ويتوفر هناك أيضاً سينما من ست شاشات تعرض أحدث أفلام هوليوود وبوليوود.

يقدم مركز صحارى بعضاً من أفضل تجارب التسوق متعة في الشارقة، فهو يضم 350 محلاً تجارياً من العلامات التجارية المحلية والدولية المعروفة، جنباً إلى جنب مع قاعة طعام كبيرة وأكثر من 20 مقهى ومطعم

السوق القديم

يحملك السوق القديم في الشارقة إلى عالم ينبض بالذكريات وأجواء الماضي الآسرة، حيث يتوسط مجموعة من المباني الحديثة ليشكل وجهة متفردة تأخذك بخطوة واحدة على قدميك إلى تلك الأيام الجميلة التي ما زال عبقها يداعب الذاكرة.

يتميز السوق القديم بممراته الضيقة التي تعج بالمتسوقين بحثاً عن صفقة جيدة، وتملأ أجوائه رائحة العود والبخور الزكية المنبعثة من محلات العطور.

سوق الشناصية

ضمن خطة المرحلة الأولى لتطوير مشروع قلب الشارقة ،وبعد إجراء المسح الجيوفيزيائي للمنطقة، بدأت أعمال الحفريات والتنقيب في المنطقة الواقعة بين حصن الشارقة والكورنيش، والتي كشفت عن أساسات السوق القديم الذي يرجع تاريخه إلى فترة الخمسينيات من القرن الماضي، وكان يربط السوق المسقوف في منطقة المريجة بسوق الشيخ صقر بن محمد القاسمي في منطقة الشويهين.

السوق المركزي

السوق المركزي عبارة عن مبنيين متوازيين طويلين متصلين بالجسور الداخلية. وهو واحد من أجمل المباني والأكثر تصويراً في الشارقة، حتى أن صورته مطبوعة على عملة الإمارات العربية المتحدة من فئة الخمسة دراهم.

يوجد في الطابق الأرضي محلات لبيع المجوهرات الحديثة والساعات والملابس. أما في الطابق العلوي فهناك الفنون والحرف وتحف من المنطقة، فضلاً عن المتاجر المتخصصة في السجاد الفارسي والمصنوعة يدوياً وسجاد الكليم ذو الألوان الجميلة من أفغانستان وكشمير.

سوق الجبيل

توجه إلى هنا في نزهة تسوق حاجيات منزلك، أو فقط تمتع بمشاهدة ما تعرضه العديد من الأكشاك. السوق مفتوح يومياً من الساعة 6 صباحاً حتى 11:30 مساءاً (مغلق خلال صلاة الجمعة). هناك مزاد مرتان في اليوم للمأكولات البحرية الطازجة التي تم اصطيادها في نفس اليوم.

سوق الجمعة

على عكس اسمه، فإن سوق الجمعة مفتوح سبعة أيام في الأسبوع. سوف تجد في السوق مجموعة متنوعة من السلع بما في ذلك الفخاريات المحلية الصنع والبخور والسجاد، جنباً إلى جنب مع الفواكه والخضروات الطازجة والنباتات الخضراء الموضوعة بأوعية جميلة بالإضافة إلى أدوات اللعب والتنزه على الشاطئ.

سوق العرَصة

عد سوق العرصة أحد أقدم الأسواق الشعبية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وكان فيما مضى (قبل أكثر من نصف قرن) نقطة إلتقاء رحلات تجار البدو وجمالهم المحملة بالبضائع. وتم إعادة ترميم السوق الذي يحتوي حالياً على جميع المشغولات اليدوية الشرقية، هنا يمكنك أن تتجول على طول الأزقة المكيفة، وللسوق أبواب خشبية كبيرة وجدران مشيدة من الحجر المرجاني والفوانيس المعلقة عليها.

يضم السوق أكثر من 70 متجراً مميزاً يعرض الكثير من المشغولات اليدوية المحلية والمستوردة، والمقتنيات ذات القيمة التاريخية، والتحف الخشبية والصناديق العربية المطعمة باللؤلؤ، وأباريق القهوة النحاسية، والمصوغات اليدوية والمجوهرات التراثية، والعطور والبخور، والملابس المصنوعة يدوياً، والسلال المصنوعة من سعف النخيل، والأعشاب الطبية، والسجاد والهدايا التذكارية.

سوق صقر

يضفي سوق صقر على زواره أجواء تتناغم مع روح التراث الأصيل. يقع هذا السوق بمحاذاة خور الشارقة، وكان مقراً لتجارة الذهب والملابس. ويعرف السوق شعبياً باسم سوق محمد بن صقر، ويقدم السوق الجديد تشكيلة واسعة من المنتجات بينها التوابل والأعشاب والحناء والملابس والمنسوجات والزيوت والعطور والبخور والسلال المصنوعة من سعف النخيل والشيشة والتبغ متنوع النكهات، وتجد في السوق أيضاً العديد من المتاجر الكبيرة التي تقدم الملابس والإكسسوارات العربية، والعطور ومستحضرات التجميل، فضلاً عن عدد من محال خياطة الملابس النسائية وعلى الأخص ملابس الزفاف والعبايات الشعبية والمطرزات.

سوق الرولة

ضم منطقة الرولة مساحة تجارية كبيرة للغاية، وتشمل الرولة مول وسوق الرولة الشارقة وسوق الذهب وسوق الغوير والشارقة بلازا ويوفر هذا التنوع عدداً كبيراً من البضائع المختلفة بين الجلود وصولاً إلى السجاد.

يقع الرولة مول الشارقة قرب شارع العروبة دوار الساعة الشارقة، ويتألف من 6 طوابق تضم مساحات تجارية ومكاتب، ويضم تشكيلة كبيرة من البضائع المتنوعة ذات السعر المعقول.

حالة الطقس