برنامج أفلام - أشباح الأغاني: تواريخ شفاهية في سينما الشرق الأوسط وشمال أفريقيا النسائية - فعاليات الشارقة
[gtranslate]

فعاليات فنية

برنامج أفلام – أشباح الأغاني: تواريخ شفاهية في سينما الشرق الأوسط وشمال أفريقيا النسائية

تقدم مؤسسة الشارقة للفنون ومنصة حبيبي كولكتيف الرقمية ثلاثة أفلام لمخرجات من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تسعى الأفلام إلى رواية سلسلة من التجارب المستمدة من ذكريات الشتات الجماعية والمتوارثة.

تقدم مؤسسة الشارقة للفنون سلسلة من عروض الأفلام عبر الإنترنت بالتعاون مع منصة حبيبي كولكتيف، وهي أرشيف سينمائي رقمي يحتفي بأعمال المخرجات من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وتشمل العروض التي تبث في 29 مايو و12 يونيو و26 يونيو 2020، أفلاماً قصيرة وروائية طويلة ووثائقية وتجريبية حاصلة على جوائز، لفنانات من العالم العربي. يُعرض البرنامج الثاني للأفلام “أشباح الأغاني: تواريخ شفاهية في سينما الشرق الأوسط وشمال أفريقيا النسائية”، يوم 12 يونيو.

لقد كانت الذاكرة موضوعاً مستكشفاً بشكل كبير في صناعة السينما في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من خلال الوثائق واللقطات الأرشيفية والشهادات الشفاهية. في منطقة ذات حدود متغيرة وديناميكيات سياسية قابلة للتغيير، غالباً ما تكون الذاكرة متجذرة أكثر من الدول نفسها. تقدم الذكريات المدرجة في برنامج الفيلم هذا روايات بديلة لتلك الموجودة في التواريخ السائدة. تسعى الأفلام إلأى رواية سلسلة من التجارب المستمدة من ذكريات الشتات الجماعية والمتوارثة، وبناء وطن جديد لها.

معلومات العروض :
بابا كركر (2018).
إخراج: جلال وحيد.
المملكة المتحدة.
تجريبي | 7 دقائق.
صامت مع ترجمة إلى الإنجليزية والكردية.

فقط صوتي (2017).
إخراج: ميريام ري.
المملكة المتحدة.
وثائقي | 12 دقيقة.
بالعربية مع ترجمة إلى الإنجليزية.

كسلسلة من الخرز (2019).
إخراج: إيناس حلبي.
فلسطين.
وثائقي | 26 دقيقة.
بالعربية مع ترجمة إلى الإنجليزية.

يمكن مشاهدة الأفلام الثلاثة التي تعرض على التوالي حسب الترتيب المذكور أعلاه ابتداءً من الساعة 8:30 مساءً يوم 12 يونيو 2020 عن طريق الرابط أدناه. ونظراً لتعذر مشاهدة البث عند الطلب، لن يتمكن المشاهدون الذين ينضمون إلى البث بعد الساعة 8:30 مساءً من مشاهدة الأفلام من بدايتها.

شارك هذا الحدث في صفحتك الخاصة

Event Details

فعاليات فنية

  • 23 أغسطس 2022 - 23 سبتمبر 2022

للمزيد