منصة الشارقة للأفلام 6 - فعاليات الشارقة
[gtranslate]

فعاليات فنية

منصة الشارقة للأفلام 6

تقام النسخة السادسة من منصة الشارقة للأفلام، المهرجان السينمائي السنوي، من 8 إلى 17 ديسمبر 2023، وتحتفي بالسينما المستقلة والأفلام التجريبية، وتضيء على الدور الحيوي الذي تلعبه السينما في ثقافتنا ومجتمعاتنا.

يشارك في مسابقة هذا العام 30 فيلماً وثائقياً وروائياً تتنافس على جوائز منصة الشارقة للأفلام، وقد اختارت هذه الأفلام لجنة خاصة من صنّاع الأفلام والخبراء السينمائيين الدوليين. جميع الأفلام تعرض للمرة الأولى في دولة الإمارات، متبوعةً بحوار بين الجمهور والمخرجين.

كما تقدّم النسخة السادسة من المنصة خارج المسابقة، سلسلة من العروض المهمة لأفلام أُنتجت في المنطقة أو تتناول موضوعات متصلة بها، مثل الفيلم الطويل “إن شاء الله ولد” (2023) للمخرج أمجد الرشيد، وفيلم “ماشطات” (2023) للمخرجة سنية بن سلامة، في حين يحتفي قسم “تحت دائرة الضوء” بالمخرجة الراحلة صافي فاي التي سلطت في أفلامها الضوء على المرأة في المجتمعات الريفية السنغالية.

ويقام على هامش العروض السينمائية سلسلة من البرامج العامة التي تتيح التعلم والتواصل، وتركّز على أفكار التضامن والمقاومة التي يعززها الوسيط السينمائي.

يستهدف المحترف السينمائي في منصة الشارقة للأفلام العاملين في الصناعة السينمائية، ويضم الملتقى التشاركي، وهو مسابقة لكتابة الأفلام الطويلة عبر دعوة مفتوحة، ومختبر السيناريو الدورة الاحترافية في كتابة السيناريو، والمبادرة السنوية المخصصة لدعم توزيع الأفلام على المستويين الإقليمي والدولي. يقام الملتقى التشاركي أوائل 2024 بدعم من مدينة الشارقة للإعلام (شمس) ووزارة الثقافة والشباب في دولة الإمارات.

تقام النسخة السادسة من المنصة في سينما الهواء الطلق سراب المدينة في الحي التاريخي في الشارقة، وڤوكس سينما، وسيتي سنتر الزاهية، ومعهد الشارقة للفنون المسرحية.

تنظم منصة الشارقة للأفلام 6 مؤسسة الشارقة للفنون بدعم كريم من وزارة الثقافة والشباب، ومدينة الشارقة للإعلام (شمس)، وڤوكس سينما، والعربية للطيران.

شارك هذا الحدث في صفحتك الخاصة
Event Details

فعاليات عائلية

للمزيد