مهرجان أضواء الشارقة 2022 - فعاليات الشارقة
[gtranslate]

فعاليات عائلية

مهرجان أضواء الشارقة 2022

تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور / سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم إمارة الشارقة “رعاه الله” وتتويجاً لرؤيته في تعزيز مكانة إمارة الشارقة على خارطة السياحة العالمية، تنظم هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، للعام الحادي عشر على التوالي، مهرجان أضواء الشارقة وذلك خلال الفترة من 9 إلى 19 فبراير 2022، يعتبر هذا المهرجان الحدث الأبرز على أجندة فعاليات الإمارة، فهو يسلط الضوء على روائع التراث المعماري الإسلامي في الشارقة، كما يستقطب آلاف الزوار من داخل الدولة وخارجها.

تنظم هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة هذا الحدث الاستثنائي، الفريد من نوعه والأول على مستوى المنطقة والشرق الأوسط، في شهر فبراير من كل عام؛ حيث تمتزج فيه الأضواء مع الموسيقى العالمية والألوان، في تناغم مذهل، مجسدة أجمل اللوحات الفنية على واجهات أبرز الصروح المعمارية؛ وعلى مدى 11 ليلة، يستمتع الجمهور بالانتقال إلى آفاق جديدة من الإبداع تعكس ثراء الشارقة ثقافياً ومعمارياً وفنياً وتراثياً.

تتنوع المواقع التي يتم اختيارها بدقة لاستضافة العروض الضوئية، ولابد لهذه الصروح أن تمتاز بجمال تفاصيلها المعمارية، لتستفيد منها الأضواء والموسيقى في تحويل المشهد الاعتيادي إلى آخر خيالي، بالاعتماد على تقنيات الإضاءة الحديثة والموفرة للطاقة، التي تلعب دوراً حيوياً في تقديم هذه العروض الخلابة، فتتحول واجهات المباني بتفاصيلها الدقيقة إلى فسيفساء من الألوان تحتفي بتاريخ وتراث هذه الإمارة الغني.

تستحوذ هذه التجربة الفريدة التي تحول المدينة إلى مزيج مدهش من الألوان والموسيقى على إعجاب الجمهور، حيث يتم استخدام تقنيات الضوء بطرق مبتكرة لا تضفي على المكان جمالا وحسب وإنما تأخذ الجمهور في رحلة إلى عالم آخر بعيد تمام عن الواقع،فتارة تصحبهم في رحلة إلى الماضي البعيد وتارة أخرى تصحبهم إلى الفضاء الشاسع في رحلة إلى عالم المستقبل.

ويروي مهرجان أضواء الشارقة قصة تطور وازدهار الإمارة ويسلط الضوء على أبرز معالمها الأيقونية. وعلى مدى أيام المهرجان يتبلور لدى الجمهور شعور الاعتزاز بالشارقة ومعالمها وساحاتها وتراثها العريق.

تستضيف الإمارة أبرز الفنانين العالمين الذين برعوا في تطويع الضوء والموسيقى لتقديم أجمل العروض الضوئية الحديثة وأكثرها جاذبية ولإبراز مكنونات الشارقة الغنية ومعالمها البهية. وتتباين عروض الأضواء هذه بتباين المعالم التي تحتضن تلك العروض، وكأنها تدعو الجمهور لإعادة اكتشاف هذه المعالم والأماكن من جديد.

شارك هذا الحدث في صفحتك الخاصة

Event Details

فعاليات عائلية

  • 01 ديسمبر 2021 - 31 مارس 2022
  • 02 مارس 2022 - 05 مارس 2022

للمزيد