التراث فخر تتوارثه الأجيال - فعاليات الشارقة
[gtranslate]

فعاليات ثقافية

التراث فخر تتوارثه الأجيال

انضم إلينا في فعالية “التراث فخر تتوارثه الأجيال” يوم الخميس 27 أكتوبر 2022، من الساعة 4:00 – 10:00 مساءً. الموقع: حصن خورفكان .

اليوم العالمي للتراث السمعي والبصري يحمل في طيّاته حكايات مهمة تسهم في زيادة الوعي بأهمية التراث ونقله للأجيال القادمة. بالتزامن مع اليوم العالمي للتراث السمعي و البصري تنظم هيئة الشارقة للمتاحف فعالية بعنوان “التراث فخر تتوارثه الأجيال ”
يوم الخميس الموافق 27 أكتوبر 2022 في تمام الساعة 4:00 إلى 10:00 مساءً في حصن خورفكان، ويأتي اختيار منظمة اليونسكو لهذا اليوم التذكاري من كل عام لزيادة الوعي بأهمية الوثائق السمعية والبصرية المسجلة وحفظها حيث تتضمن الفعالية عروض مباشرة للحرف التقليدية القديمة كفلق المحار وفرقة الفنون الشعبية ومجموعة متنوعة من الورش التراثية المقدمة من متاحف الشارقة وهي المتحف البحري، حصن الشارقة، حصن خورفكان، متحف الشارقة للفنون وبيت الشيخ سعيد بن حمد القاسمي، وجلسة حوارية بعنوان “التراث فخر تتوارثه الأجيال ”
يشارك فيها كلٌ من : مريم الزعابي – أمين بيت الشيخ سعيد بن حمد القاسمي و نورة أحمد النقبي – أمين متحف الشارقة للتراث والفنانة التشكيلية شذى الطنيجي. وتتطرق الجلسة إلى عرض التجربة الإبداعية في استحداث القطع التراثية القديمة بالإضافة إلى تأكيد دور الوثائق السمعية والبصرية في المحافظة على التراث الغير مادي وكيفية الحفاظ على التراث الشعبي والجهود المبذولة في حمايتها من التلف والضياع والإهمال .

شارك هذا الحدث في صفحتك الخاصة

Event Details

فعاليات ثقافية

  • 05 أكتوبر 2022 - 30 نوفمبر 2022

للمزيد